ضم تريزيجيه واستبعاد طارق حامد.. القائمة الأولية لمنتخب مصر  في أمم إفريقيا

كتب : إيمان جمال

الأحد، 19 ديسمبر 2021 01:23 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر

منتخب مصر

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة أولية تضم 40 لاعبًا استعدادا لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها في الكاميرون، خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبلين.

من المقرر، أن يتم إعلان القائمة النهائية من خلال هذه الأسماء الشهر المقبل، للدخول في معسكر مغلق استعداد لمنافسات البطولة الإفريقية.

شهدت القائمة العديد من المفاجآت، باستمرار استبعاد طارق حامد، لاعب وسط الزمالك، ومحمود كهربا، جناح الأهلي، بالإضافة إلى استبعاد حسين فيصل، لاعب سموحة، بعدما تواجد مع المنتخب في بطولة كأس العرب الأخيرة، بالإضافة إلى انضمام محمود حسن تريزيجيه، بعد عودته من الإصابة.

وضم كيروش 8 لاعبي مُحترفين، و8 لاعبين من الأهلي، و7 لاعبين من الزمالك، و5 لاعبين من بيراميدز، و3 من فيوتشر، ولاعبين من طلائع الجيش، ومثلهما من سموحة وكذلك إنبي، ولاعب واحد من كلاً من غزل المحلة والبنك الأهلي وفاركو.

وجاءت قائمة منتخب مصر كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمد فوزي، محمد صبحي، محمد أبو جبل، محمود جاد.

خط الدفاع: أيمن أشرف، أحمد أبو الفتوح، أحمد حجازي، عمر كمال، أحمد رمضان بيكهام، أكرم توفيق، محمود حمدي الونش، محمود علاء، محمد هاني، أحمد ياسين، محمد فتح الله.

خط الوسط: عمرو السولية، مصطفى فتحي، محمد مجدي أفشة، إمام عاشور، محمد النني، عبد الله السعيد، رمضان صبحي، أحمد سيد زيزو، إبراهيم عادل، أحمد رفعت، محمد عبد المنعم، محمد حمدي، نبيل عماد "دونجا"، محمود حسن تريزيجيه، حمدي فتحي، مهند لاشين، مروان داوود.

خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، عمر مرموش، مروان حمدي، أحمد حسن كوكا، أحمد ياسر ريان، محمد شريف.

يذكر، أن منتخب مصر احتل المركز الرابع خلال مشاركته في بطولة كأس العرب، التي استضافتها قطر، خلال الفترة الماضية، وتوج المنتخب الجزائري بلقبلها.